باشينيان يعلن فوزه في الانتخابات التشريعية الارمينية
ايروان- وكالات:- أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان فوزه في الانتخابات التشريعية التي تم اجراؤها في البلاد، بعد ان حل حزبه في المقدمة وفق ما اظهرت نتائج جزئية.
وقال باشينيان ان الشعب الأرميني أعطى حزبه العَقْد المدني والتفويض لحكم البلاد. ومن جانبه اعترض حزب المرشح روبرت كوتشاريان على النتائج الجزئية للانتخابات التشريعية.
واضاف إنّ هناك مئات الإشارات من مراكز الاقتراع تشهد على تزوير مُنَظّم ومُخطّط له. واعتبر ان ما حدث هو بمثابة سبب خطير لانعدام الثقة. مشيرا الى انه لن يعترف بالنتائج حتى يتم النظر في الانتهاكات.
وجرت عملية الاقتراع الحضوري أمس الأحد، حيث بلغت نسبة الإقبال حسب البيانات الأولية للجنة الانتخابات المركزية 49.4%.
من جهته، أعلن أرتور سركسيان رئيس بلدية سيسيان، أن الشرطة فتشت المقر المركزي لكتلة "أرمينيا" التي يتزعمها الرئيس الأسبق للبلاد روبرت كوتشاريان، وكذلك منازل أعضاء المقر المحلي للكتلة، ولم يحدد سبب عمليات التفتيش.
وشارك في الانتخابات البرلمانية 21 حزبا وأربع كتل هي "أرمينيا" و"لدي شرف"، و"الوطن الحر"، و"كتلة الديمقراطيين شيرينيان باباجانيان"، فيما نسبة دخول الكتل الحزبية البرلمان 7%، والأحزاب 5%.