ارتفاع صادرات إيران النفطية في مايو
طهران- فارس:-ارتفعت صادرات البلاد من النفط الخام في مايو/ أيار بعد تراجعها في أبريل/ نيسان وفق ما ذكرته مصادر تتابع تحركات السفن،متجاوزة المستوى المسموح به في اتفاق جنيف المؤقت لتقليص برنامج طهران النووي.
وقال مصدر: إن صادرات إيران بلغت 38ر1 مليون برميل يوميا في المتوسط من النفط في مايو/ أيار مرتفعة من 1ر1 مليون برميل يوميا في أبريل /نيسان بحسب تقديرات وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس.
وأضاف المصدر: "ارتفع إجمالي الصادرات في مايو/ايار ،رأينا مزيدا من السفن المتجهة إلى تركيا، زادت الصين وارداتها هذا الشهر."
وقال مصدر ثان يتابع أيضا: إن بيانات التحميل تشير إلى زيادة الشحنات الإيرانية في مايو/ أيار ومن بينها كميات كبيرة إتجهت إلى الصين.