الفتح: ليس من مصلحة اميركا استقرار العراق وهي من انقذت "داعش"
بغداد – وكالات انباء:- اكد القيادي في تحالف الفتح عدي الخدران، بان استراتيجية امريكا مبنية على عدم استقرار العراق.
وقال الخدران، ان اميركا تعتمد ستراتيجية ذات ابعاد مختلفة للحفاظ على مصالحها في الشرق الاوسط وخاصة العراق مبنية بالاساس على عدم استقراره وبقاء ازماته دون اي حلول مؤكدا بان كل الازمات الخدمية هي من تقف وراءها بسبب محاربتها لدخول الشركات العالمية للعمل وخاصة في ملف الكهرباء.
واضاف: اميركا هي من انقذت بقايا "داعش" الارهابي في العراق عندما وفرت له ممرات لخروج ما تبقى منه الى سوريا وسارعت الى حمايته في مخيم الهول الذي بان مصنع بشري كبير لخلق جيل ثاني من التنظيم لاعادة نشره مرة اخرى في سيناريو واضح المعالم يكون المستهدف الاول به العراق.
واشار الى ان اميركا هي من تحمي فلول داعش الارهابي في العراق وسوريا وبقاء خلاياه تنشط في بعض مناطق البلاد ومنها ديالى دليل بان الدعم الخارجي لم يتوقف حتى الان لان التنظيم ورقة بيد واشنطن ترفعها كلما ارادت بينما كان هناك اجماع لخروجها من البلاد.
وتنشط خلايا "داعش" الارهابي في العديد من المحافظات العراقية ومنها ديالى وهو يقوم بتنفيذ هجمات تؤدي الى سقوط ضحايا.
من جانبه كشف مصدر امني في محافظة الانبار غرب العراق أمس السبت، عن وصول ارتال امريكية محملة بآليات حربية الى قاعدة عين الاسد الجوية غربي الانبار، مبينا أن الارتال قادمة من محافظة البصرة.
وقال المصدر في تصريح ان "ارتالا اميركية محملة بمعدات واليات حربية قادمة من محافظة البصرة واستقرت في قاعدة عين الاسد الجوية بناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، من دون معرفة الاسباب ".
واضاف المصدر، ان "حركة الارتال الاميركية بحماية شركات امنية امريكية وطيران مسير ، مبينا ان" القوات الامريكية عززت من تواجد قواتها داخل قاعدة عين الاسد الجوية لدواعي غير واضحة المعالم".
وأوضح، أن "حركة تنقل القوات الاميركية من مكان الى اخر مرتبط بمكتب القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي"، مؤكدا ان "القوات الامنية المتمركزة في المناطق الغربية ليس لديها أي معلومات عن حركة هذه القوات".
يشار الى ان قاعدة عين الاسد الجوية التي تخضع لإجراءات اميركية غير مسبوقة تشهد بين الحين والاخر وصول معدات حربية مختلفة.