استثمارات صينية في قطاع الطاقة الايراني
طهران- فارس:-أكد مساعد وزير الطاقة علي رضا دائمي، بان حصة الوزارة من التمويل الصيني لمشاريعها تفوق مبلغ 3 مليارات دولار،حيث تم توظيف الجزء الاكبر منها لغاية الان.
وأوضح دائمي في تصريح للصحفيين، أن وزارة الاقتصاد والمالية والبنك المركزي ، يتوليان عملية الاشراف على التمويل الصيني، منوها الى أن الوزارة تستحوذ على حصة معينة من التمويل وأن الكثير من المشاريع التابعة لها باتت تمول عبرالاستثمارات الصينية.
واشار دائمي بهذا الخصوص الى مشروع سد رود بار في محافظة لرستان وسد شفارود وجمشير ومحطتي طبس وبارسيان، مبيّنا أن البنوك الصينية من جهتها تضع قيودا فيما يتعلق بتمويل المشاريع.
واكد مساعد الوزير، ان وزارة الطاقة من الوزارات السباقة في مجال الافادة من موارد البنك الاسلامي للتنمية وتمويل القطاع الخاص، وتحرص على استقطاب قدر اكبر من الاستثمارات.