kayhan.ir

رمز الخبر: 132797
تأريخ النشر : 2021June15 - 20:32

مخرج ايراني يحصل على جائزة من اليونسكو

 

 

شيراز -ارنا:- حصل المخرج الايراني مهدي فلامرزي على جائزة من مكتب اليونسكو في إيران لفيلم 3cc الذي عرضه في مهرجان افلام بموضوع المياه والطاقة.

وأقيم مهرجان أفلام "المياه والطاقة" بشكل افتراضي امس الثلاثاء بعرض أعمال من إيران وأفغانستان وطاجيكستان وتركمانستان في ثلاثة اقسام وهي الافلام الوثائقية والروائية والرسوم المتحركة .

وقال فلامرزي مخرج فيلم 3cc  ان هذا المهرجان الإقليمي اقيم بالتعاون مع المكتب الإقليمي لليونسكو في طهران ووزارة الطاقة الايرانية، وفاز الفيلم 3cc بلوحة تقديرية وجائزة نقدية.

وتشمل المحاور الخمسة التي أعلن عنها المهرجان "القيمة البيئية للمياه والطاقة" ، و "القيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمياه والطاقة" ، و "تغير المناخ والمياه والطاقة" ، و "دور الإعلام في التعليم والإدارة المثلى" واستهلاك المياه والطاقة "و" الحصول على مياه مأمونة وطاقة مستدامة ".