kayhan.ir

رمز الخبر: 13245
تأريخ النشر : 2015January11 - 22:00

برلماني: أميركا هي التي تختار من سيخلف الملك السعودي

طهران- مهر:-قال عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي احمد بخشايش ان كثرة زيارات المسؤولين السعوديين الى واشنطن بالتزامن مع تردي الوضع الصحي للعاهل السعودي هي مدعاة للأسف وتثبت ان امريكا هي التي تختار من يخلف العاهل السعودي

وصرح بخشايش ان النظام السعودي ملكي ومغلق ويشبه المعسكر ، ومن الطبيعي ان ترتيب الأوضاع في هذا النظام بعد وفاة الملك يأخذ حيزا من الوقت وهذا ما سيترك أثرا في داخل السعودية وعلى صعيد المنطقة ايضا .

واضاف: ان ايران أدركت ضرورة تنسيق السعودية معها اذا اراد السعوديون حل مشاكلهم في المنطقة ، لكن السعودية لم تدرك هذه المسألة حتى الآن لأنها تتبع اميركا والدول الغربية وتميل نحو التطبيع مع (اسرائيل) وتمارس سياسات عدائية في المنطقة.