kayhan.ir

رمز الخبر: 13226
تأريخ النشر : 2015January11 - 21:57

ايران تصدر منتوجاتها من الادوية الى 28 دولة

مشهد-ارنا:-اعلن المدير التنفيذي لشركة صناعة الادوية 'ثامن' عبدالله كثيري بان هذه الشركة التي تنتج 95 بالمائة من حاجة البلاد من الادوية، وتصدر الكثير من منتوجاتها الى 28 دولة في العالم.

وقال كثيري في تصريح له خلال زيارة تفقدية قام بها وفد عراقي يضم مساعد ومسؤولي وزارة الصحة العراقية لشركة 'ثامن' وخطوطه الانتاجية في مدينة مشهد، ان هذا الامر تحقق رغم الحظر الاقتصادي الشديد المفروض على الجمهورية الاسلامية ومنها هذه الشركة.

واضاف، ان شركة 'ثامن' هي المنتجة الوحيدة في البلاد لمحاليل الغسل الكليوي الصفافي لذا فان المرضى يستخدمون منتوج الشركة للعلاج.

واوضح المدير العام لشركة 'ثامن' بان الشركة قادرة على انتاج 25 الف كيس محلول للغسل الكليوي الصفافي يوميا وفي حال الحاجة يمكنها تغطية نحو 5 الاف مريض مصاب بالفشل الكليوي المزمن بتوفير محلول الغسكل الكليوي الصفافي لهم.

واوضح بان الشركة تنتج حاليا 80 دواء خاصا ما يجعلها من الشركات المرموقة على مستوى المنطقة والعالم.

وتابع كثيري، ان الشركة بدخولها الى مجال انتاج المنتوجات البيوتكنولوجية فضلا عن انتاج ادوية مثل 'العامل الثامن' وانشاء خط انتاج 12 دواء مضادا للسرطانات مثل سرطان البروستات والثدي، قد خطت خطوات واسعة في التقدم باهداف الجمهورية الاسلامية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة الادوية في البلاد.