kayhan.ir

رمز الخبر: 132139
تأريخ النشر : 2021June01 - 20:49
مشيرة الى انتاج 3 ملايين جرعة من لقاح "ايران بركت" هذا الشهر..

وزارة الصحة تتسلم في ايلول القادم 48 مليون جرعة من اللقاح المحلي

 

طهران - كيهان العربي:- اعلن رئيس لجنة تنفيذ أمر الامام الخميني /قدس سره/ انه سيتم تسليم 48 مليون جرعة من لقاح "ايران بركت" المضاد لكورونا الى وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايرانية لغاية شهر سبتمبر/ايلول المقبل.

وقال مخبر على هامش مراسم تدشين شبكة ايصال مياه الشرب الى 500 قرية في البلاد أمس الثلاثاء، كما وعدنا سننتج ثلاثة ملايين جرعة من لقاح "ايران بركت" في شهر يونيو/حزيران، وقد تم حتى الآن تحضير أكثر من مليون جرعة من اللقاح، وبحلول نهاية شهر يونيو/حزيران الجاري، سيصل هذا الإنتاج إلى ثلاثة ملايين جرعة.

واضاف: في شهر يوليو/تموز المقبل سنجهز نحو ثمانية ملايين جرعة من لقاح كورونا ونسلمها لوزارة الصحة، وفي أغسطس/آب ستصل هذه الكمية الى 12 مليون جرعة، وفي سبتمبر/ايلول القادم من المرجح أن يصل إنتاج لقاح "كوف ايران بركت" الى مابين 20 إلى 25 مليون جرعة.

واكد مخبر على ضرورة البدء بحملة التطعيم العام في أسرع وقت ممكن، وقال: إن حياة البشر مهمة للغاية وليس من المنطقي إطلاقا إبقائها معلقة، في كل لحظة يمكن فيها تحضير لقاح، يجب أن يتم إعداده وإتاحته للمواطنين.

وأوضح أنه إذا استطاع المسؤولون تلبية احتياجات البلاد عن طريق الاستيراد، فسنقوم أيضًا بتصدير هذا اللقاح.