الجيش السوري يدمر أوكارا في ريف إدلب والتصدي لهجوم إرهابي بدير الزور والقضاء على عشرات المرتزقة في درعا
دمشق - وكالات : نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية ضد معاقل وأوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف درعا ودمرت العديد من أوكارهم بما فيها من ارهابيين وكبدتهم خسائر فادحة في منطقة اللجاة ذات الطبيعة الصخرية الوعرة.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات محكمة على أوكار التنظيمات الإرهابية في جدل والشومرة بمنطقة اللجاة "أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة” حيث يتحصن إرهابيون ينتمون إلى ما يسمى ألوية العمري وجيش اليرموك ولواء المهاجرين والأنصار المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة ذراع القاعدة في بلاد الشام.
وتتخذ التنظيمات الإرهابية التكفيرية من منطقة اللجاة الممتدة بين محافظتي درعا والسويداء والتي تتميز بطبيعتها الصخرية شديدة الوعورة وتنتشر فيها المغارات والكهوف أوكارا لها ومنطلقا للاعتداء على الأهالي وتدمير البنى التحتية في ريف درعا بتنسيق مباشر مع العدو الإسرائيلي.
وفي سياق عملياتها المتتالية لتطهير بلدة عتمان المتاخمة لمدينة درعا على بعد 4كم شمالا من إرهابيي جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات التكفيرية التي تعتدي على السكان الآمنين في مدينة درعا بقذائف الهاون والاستهداف المباشر أكد المصدر العسكري "مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم” خلال عمليات نوعية ضد أوكارهم وتحركاتهم.
وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على العديد من الإرهابيين في انخل والصورة وعلما ودمرت لهم مستودعا للأسلحة والذخيرة في بلدة داعل شمال درعا.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة في ريف درعا ومقتل العديد من أفرادها من بينهم الإرهابي على ياسين الزعبي في بلدة الشيخ مسكين.
من جانبها أدانت الحكومة السورية بشدة التفجير الإرهابي الذي وقع في جبل محسن بمدينة طرابلس اللبنانية.
وقدمت الحكومة السورية التعازي لذوي الشهداء وتمنت الشفاء العاجل للمصابين والجرحى واعتبرت أن الوحدة الوطنية هي الكفيلة دائما بمواجهة الإرهاب.
وكان 9 أشخاص قتلوا وأصيب 37 آخرون بجروح أمس في هجومين إرهابيين انتحاريين على مقهى في منطقة جبل محسن بطرابلس شمال لبنان.
وتبنت "جبهة النصرة” الإرهابية على موقع تويتر المسؤولية عن التفجيرين الإرهابيين.
من جانب اخر أكد العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة أن الإرهاب في بلادنا سيندحر على أيدي رجال قواتنا المسلحة الأبطال المتلاحمة مع جماهير شعبنا السوري.
ونقل العماد أيوب خلال جولة ميدانية قام بها أمس يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة إلى عدد من النقاط والمواقع العسكرية في محافظة القنيطرة تحيات ومحبة السيد الرئيس الفريق بشار الأسد واعتزازه بجنودنا البواسل المرابطين في مواقعهم مشيدا بالروح المعنوية والقتالية العالية التي يتمتعون بها مخاطبا إياهم بأنهم خميرة هذه الأرض الطيبة التي أنبتت الخير والعطاء والتي تبشر بنشر الأمن والسلام في أرجاء الوطن كافة.
وعبر العماد أيوب عن الاعتزاز بما يصنعه رجال الجيش العربي السوري من ملاحم بطولية في ملاحقة تنظيمات الغدر والإجرام التي باتت تشكل خطرا على شعوب المنطقة والعالم بما في ذلك القوى الداعمة والراعية لها.