السلطات الكويتية تحتجز وزير الإعلام الأسبق في بلادها
الكويت - وكلات : قامت أجهزة الأمن الكويتي صباح امس السبت، باعتقال وزير الإعلام الكويتي الأسبق "سعد العجمي"، أثناء مغادرته مطار الكويت، لتنفيذ حكم بسجنه أسبوعا، صدر بحقه الخميس الماضي، على خلفية مقال نشر في جريدة إلكترونية كان يملكها.
هذا واقتيد الوزير العجمي صباح امس من المطار وهو في طريقه لأداء مناسك العمرة مع ابنته وزوجته، ولم يذكر الوجهة التي اقتيد إليها الوزير الأسبق، دون أن يظهر أي تعقيب للسلطات الكويتية.
من جانبه قال محامي العجمي عقب حادثة الاحتجاز، أنه تفاجأ بالقرار وذلك لتنفيذ حكم درجة أولى بحبسه غيابيا مدة أسبوع، موضحا أن الحكم بموجب قضية مرفوعة من وزير المالية الكويتي "أنس الصالح" على خلفية مقال نشر في جريدة الآن الإلكترونية خاصة.
وتقلد سعد بن طفلة العجمي وزارة الإعلام بالكويت في الفترة من 1999 إلى 2000 وعمل قبلها مدرساً للغة العربية في جامعة مانشستر، ويعمل حالياً محاضراً في جامعة الكويت وله كتابات في عدد من صحف الدولية والخليجية.