kayhan.ir

رمز الخبر: 13095
تأريخ النشر : 2015January09 - 21:29

(40) شركة دولية تعلن استعدادها للاستثمار في المشاريع النفطية والغازية الإيرانية

طهران-ايسنا:- أعلنت 40 شركة دولية لكل من كندا وأستراليا واليابان وكوريا وماليزيا وروسيا والصين وغيرها عن إستعدادها للمشاركة والإستثمار في صناعة النفط والغاز الايرانية.

وقامت وزارة النفط عقب إجراء المفاوضات النووية بين طهران والدول الست بإجراء محادثات مع الشركات النفطية والغازية العالمية في إطار تعزيز التعاون المشترك معها في مجالي النفط والغاز كما قال وزير النفط بيجن زنغنه إنه متفائل إزاء تعميق العلاقات مع الشركات الدولية.

وأعلنت نحو 40 شركة من كندا وأستراليا واليابان والكوريا وماليزيا وروسيا والصين عن جهوزيتها للإستثمار في صناعة الغاز الايرانية حيث تم عقد أكثر من ٥٠ جلسة مع الشركات المحلية والأجنبية حتى الآن لمعالجة كيفية الإستثمار في صناعة الغاز الايرانية.

من جانبه صرح مسؤول لجنة الإستثمار التابعة لشركة الغاز الوطنية "اصغر سهيلي بور" أن أنشطة هذه الشركات في صناعة الغازتشتمل على تصنيع أنابيب وتنمية المصافي وتطوير المحطات لتعزيز ضغط الغاز.

وقد أعلنت 13 شركة أوروبية وآسيوية تشمل 4 شركات فرنسية وبريطانية و3 شركات يابانية و4 شركات صينية وشركتين من كوريا الجنوبية الى جانب 4 شركات محلية عن إستعدادها للقيام بالإستثمار في صناعة الغاز بقيمة تبلغ 15 مليار دولار.