مقر خاتم الانبياء يعلن تدشين المرحلتين 15 و16 من حقل 'بارس الجنوبي' للغاز
طهران-ارنا:-أعلن قائد مقر 'خاتم الانبياء (ص)' للبناء والاعمار العميد عباد الله عبداللهي، عن نجاح المقر بتدشين مشروع المرحلتين 15 و16 لحقل 'بارس الجنوبي'، رغم ظروف الحظر المفروض على ايران.
وأشار العميد عبداللهي في تصريح له الى تدشين منصات المرحلتين 15 و16 بحقل 'بارس الجنوبي'، والصف الرابع من المصفاة في الحقل، مؤكدا بانه رغم الظروف الصعبة للحظر، فقد تم انجاز المرحلتين 15 و16 لتدخلا مرحلة التدشين في اسرع وقت ممكن بهدف الحفاظ على الموارد الوطنية وزيادة حجم الاستخراج من الحقل المشترك.
واضاف، ان الانجاز تم في ظل الروح الجهادية للكوادر العاملة بمجال الاعمار وبمتابعة توصيات قائد الثورة الاسلامية.
واوضح العميد عبداللهي، بان المشروع الضخم انجز، بهندسة وبناء وتدشين على يد مختصين ايرانيين بنسبة 100 بالمائة في الوقت الذي لم يخطر على بال الشركات الكبرى مثل 'استات اويل' و'شل' و'توتال'، ان يصل المشروع الى مرحلة التدشين عندما قامت من جهتها بتعليق نشاطاتها في حقل 'بارس الجنوبي'.
واكد قائد مقر 'خاتم الانبياء (ص)' للبناء والاعمار، انه وبتدشين المشروع سيتم ضخ اكثرمن 50 مليون متر مكعب من الغاز بالشبكة العامة للاستهلاك الصناعي والمنزلي، وانتاج 2600 طن من غاز الايثان لاستخدامه كمواد اولية في البتروكيماويات و3250 طنا من الغاز النفطي المسال (L.P.G)، فضلا عن انتاج 80 الف برميل من مكثفات الغاز للتصدير الخارجي.
ويشار الى انه لغاية الآن، تم ضخ اكثر من 5ر5 مليار متر مكعب من الغاز في الشبكة العامة، من الصفوف الرباعية لمشروع تطوير المرحلتين 15 و16 في حقل 'بارس الجنوبي'، وسيتم تخزين مكثفات الغاز للتصدير الخارجي.