kayhan.ir

رمز الخبر: 13027
تأريخ النشر : 2015January07 - 20:59

البدء بانتاج النفط من حقل يادآوران المشترك مع العراق

طهران- ارنا: - قال منفذ مشروع تطوير حقل يادآوران النفطي، ان ايران بدأت بانتاج 50 الف برميل من النفط الخام يوميا من حقل يادآوران المشترك مع العراق، في حين ان العراق بدأ حاليا بحفر اباره ولم يبدأ بعد عملية استخراج النفط من الحقل المشترك.

واضاف هادي نظربورامس الاربعاء على هامش زيارة الصحفيين لمشروع تطوير حقل يادآوران النفطي في محافظة خوزستان ان المرحلة الاولى للحقل ستدشن بطاقة 85 الف برميل في النصف الاول من العام الايراني القادم 1394 (يبدا 21 مارس).

وصرح نظربور بان الانتاج المبكر للحقل بدأ في اذار- مارس 2010 بطاقة انتاج 20 الف برميل يوميا، وقال ان الطاقة الانتاجية لحقل يادآوران المشترك ازداد في ايار/ مايو 2014 الى 50 الف برميل يوميا.

واشار الى استخراج 30 مليون برميل من النفط الخام من حقل يادآوران منذ بدء استخراج النفط من هذا الحقل

واوضح منفد مشروع تطوير حقل يادآوران النفطي، ان مجموع تقدم العمل في مشروع تطوير حقل يادآوران النفطي المشترك بلغ 94 بالمائة، منوها الى اكتمال حفر 55 بئرا

ويقع حقل يادآوران النفطي المشترك على مسافة 10 كيلومترات جنوب شرقي حقل ازادكان وعلى مسافة 70 كيلومترا جنوب غربي اهواز وشمال خرمشهر في المنطقة الجغرافية كوشك وحسينية بصورة شمالية - جنوبية وعلى نطاق الشريط الحدودي مع العراق.