kayhan.ir

رمز الخبر: 129845
تأريخ النشر : 2021April21 - 20:47
رغم معارضة اميركا..

ايران تنضم الى عضوية مؤسستين بالامم المتحدة

نيويورك - ارنا:- اثبت تصويت غالبية اعضاء المجلس الاجتماعي –الاقتصادي التابع لمنظمة الامم المتحدة بالاغلبية لصالح عضوية الجمهورية الاسلامية الايرانية في مؤسستين بهذا المجلس بان معاداة اميركا لايران اصبحت عديمة الفاعلية.

وجرت انتخابات المؤسسات الفرعية للمجلس الاقتصادي –الاجتماعي بمنظمة الامم المتحدة (اكوسوك) بصورة حضورية في نيويورك حيث ترشحت الجمورية الاسلامية الايرانية في مجموعة آسيا –اوقيانيا للعضوية في لجنة مكافحة المخدرات (للفترة 2022-2025) ولجنة المراة (للفترة 2022-2026).

وفي انتخابات العضوية في لجنة مكافحة المخدرات كانت هنالك مناقسة قوية بين مرشحي ايران والسعودية وكوريا الجنوبية والفلبين وبنغلاديش، ووفق التصويت الذي جرى حصلت الجمهورية الاسلامية الايرانية على 37 صوتا للعضوية لفترة 3 اعوام في هذه اللجنة.

وللعضوية في لجنة المراة ورغم اجماع المجموعة الاسيوية على عضوية ايران وباكستان والصين واليابان ولبنان، ومحاولة اميركا الحيلولة دون انتخاب الجمهورية الاسلامية الايرانية فقد تم انتخابها لفترة 4 اعوام بالحصول على 43 صوتا من اجمالي عدد اعضاء "اكوسوك" البالغ 54 صوتا.