جيش الاحتلال يخشى إطلاق صواريخ من قطاع غزة
كشف محلل عسكري "إسرائيلي" امس الأربعاء عن سيناريوهات عديدة يخشاها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" في حال قرر رئيس السلطة محمود عباس الغاء الانتخابات.
وقال المحلل العسكري بالموقع، أمير بوخبوط، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية، وأنه سيتم رفع حالة التأهب في قيادة منطقة الوسط، اعتباراً من الأسبوع القادم.
وبين المحلل بوخبوط، أن رئيس الأركان أفيف كوخافي، صَادَق على عدة طرق للعمل والرد، في حال حدوث سيناريو إلغاء الانتخابات، مثل اندلاع مواجهات بالضفة، أو إطلاق صواريخ من غزة.
وقال بوخبوط :إن قيادة منطقة الوسط بالجيش الإسرائيلي، أجرت الأسبوع الماضي، نقاشات حول احتمالية إعلان أبو مازن عن إلغاء الانتخابات، وقررت رفع حالة التأهب اعتبارا من الأسبوع القادم.
وأضاف: أن مصادر بالجيش الاحتلال الإسرائيلي، لا تستبعد احتمالية إطلاق صواريخ من قطاع غزة، في حال الإعلان عن إلغاء الانتخابات الفلسطينية، الأمر الذي سيفرض على الجيش الرد على ذلك.
وبحسب بوخبوط، يدرك الأمريكان والإسرائيليين والأوروبيين، أنه في حال إجراء الانتخابات، فإن حركة حماس ستضاعف قوتها في الضفة الغربية.