kayhan.ir

رمز الخبر: 129650
تأريخ النشر : 2021April18 - 20:02
فيما المشاورات مستمرة بين ايران ومجموعة 4 + 1 ..

طهران: نقاشات فيينا هدفها ايجاد تصور واضح وشفاف لرفع الحظر


طهران - كيهان العربي:- قال كاظم غريب آبادي سفير إيران وممثلها لدى المنظمات الدولية التي تتخذ من فيينا مقرا لها، إن ما تتم متابعته ومناقشته في فيينا هو ايجاد صورة واضحة بشان رفع الحظر.

واكد غريب آبادي، أن استمرار المفاوضات حول الاتفاق النووي في فيينا ضرورة تحديد وجدولة إجراءات رفع الحظر وتقييم جدية الولايات المتحدة بشان مزاعمها بالعودة والالتزام الكامل بالاتفاق النووي، وتطابق هذه الاجراءات مع سياسة ايران المعلنة.

وشدد على التزام المفاوضين الايرانيين بالمبادئ التي حددها قائد الثورة الإسلامية باعتبارها سياسة الدولة في هذا الصدد، وقال: ان الفريق الإيراني المفاوض في فيينا يقدم تقارير نتائج المحادثات بشكل منظم إلى كبار المسؤولين للنظر فيها واتخاذ القرار.

هذا وتتواصل المشاورات بين الوفد الايراني المفاوض ومجموعة 4+ 1 في فيينا اليوم على مختلف المستويات، حيث تناقش مجموعات عمل الخبراء في مجالين هما رفع الحظر والقضايا النووية.

وعقدت يوم السبت، بالإضافة إلى اجتماع اللجنة المشتركة، اجتماعات ثنائية ومتعددة الأطراف بين الوفد الايراني وأعضاء مجموعة 4 + 1.

وخلال المشاورات عقدت ثلاثة اجتماعات بين رئيس الوفد الايراني المفاوض الدكتور عباس عراقجي، ومساعد المنسق العام للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي "انريكي مورا".

كما اجرى رؤساء الوفود الاوروبية الثلاثة محادثات مع الدكتور عراقجي في اجتماع مشترك.

واستمرت جلسات الخبراء العاملة في مجالي رفع الحظر والقضايا النووية كالمعتاد كما في الأيام الأخيرة.

وخلال اجتماع للجنة المشتركة، بعد تلقي ومراجعة تقارير مجموعات العمل، تقرر استمرار المحادثات الثنائية والمتعددة الأطراف وكذلك المشاورات الفنية في الأيام المقبلة، وأن تجتمع اللجنة المشتركة مرة أخرى إذا لزم الأمر.