برلماني : بدء التخصيب بنسبة 60٪ أعاد المبادرة الى ايران
طهران-فارس:- أكد عضو مجلس الشورى الاسلامي، علي اكبر كريمي، ان بدء التخصيب بنسبة 60٪ اعادة المبادرة الى إيران، موضحا ان الرد على العمل التخريبي في منشاة نظنز هو ادخال اليأس في نفوس الاعداء.
وقال النائب كريمي ضمن اشارته الى بدء عملية تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%: بعد اقرار قانون "المبادرة الاستراتيجية لرفع الحظر"، تغير موقف ايران من انفعالي إلى مؤثر، وعملياً عادت المبادرة مرة أخرى في يد الجمهورية الإسلامية.
واضاف: بالنظر إلى أننا قبلنا الالتزامات في اطار الاتفاق النووي، وأنجزنا هذه المهام بالكامل ، لكن الأطراف الغربية لم تتخذ الإجراءات اللازمة في أداء واجباتها ولم نتمكن من الاستفادة من فوائدها، قانون "المبادرة الاستراتيجية لرفع الحظر" استطاع أن تعيد وضع السكة من جديد في مسار التعامل مع مجموعة "4+1".
ومضى قائلا: أعطى إعادة طرح الملف النووي من قبل مجلس الشورى الاسلامي هذه المبادرة للجمهورية الإسلامية لتكون قادرة على العمل على الساحة بما يتوافق مع المصالح الوطنية ومتابعتها.
واختتم النائب كريمي قائلا: أظهرت عملية بدء تخصيب اليورانويم بنسبة 60٪، اظهرت للاطراف الاخرى، ارادة وعزم الجمهورية الاسلامية، واعلنت أن إيران من اجل حماية مصالحها متمسكة بحقوقها النووية وأن الاعمال الإرهابية لا تستطيع اعاقتها في هذا الطريق، ولن يتكرر التراجع التي تم إجراؤه في السنوات السابقة.