ارتفاع انتاج الألمنيوم بنسبة 61% في البلاد
طهران-فارس:- أعلنت وزارة التجارة والصناعة والمعادن أن انتاج الالمنيوم المحلي شهد نموا بنسبة 61 بالمئة في السنة المالية المنتهية 20 مارس/آذار 2021 على أساس سنوي.
وذكرت بيانات الوزارة التي نشرت امس السبت، أن انتاج الالمنيوم في 4 شركات محلية في البلاد سجل 446,842 طنا صعودا عن 278,318 طنا المحقق في الفترة المناظرة 2020.
وتصدرت شركة "ايرالكو" قائمة الشركات المنتجة باكثر من 185 الف طمن تلتها شركة " المهدي – هرمز آل" بـ 163 الف طن.
وبلغ انتاج شركة " سالكو" اكثر من 72.1 الف طن و "آلوميناي ايران" 25.4 الف طن.