باكستان تتطلع لتطوير الاسواق الحدودية المشتركة مع ايران
إسلام آباد-ارنا:- قالت وزيرة الإنتاج الدفاعي الباكستانية، زبيدة جلال خان، إن تطوير أسواق حدودية مشتركة مع ايران على جدول أعمال إسلام أباد واتخذت الحكومة الباكستانيه اجراءات لتحقيق ذلك.
ونقلا عن جلال خان خلال زيارتها لإقليم بلوجستان والمدن المجاورة لها المتاخمة لإيران، ان الحكومة الباكستانية اتخذت إجراءات لتعزيز التجارة مع إيران وتطوير أسواق حدودية مشتركة معها .
و قالت السيدة جلال خان، خلال اجتماع مع وفد من رجال الأعمال في مدينة "تربت" باقليم بلوجستان: إن الحكومة الباكستانية عازمة على اتخاذ خطوات فعالة لتحسين حياة سكان المناطق الحدودية وتوسيع التجارة مع ايران عبر الحدود المشتركة.
وتم قبل شهور افتتاح معبر ريمدان بين ايران وباكستان باعتباره المعبر الحدودي الرسمي الثاني بين البلدين بعد منفذ مير جاوه الحدودي. ومن المقرر أن يتم فتح المعبر الرسمي الثالث بين إيران وباكستان في منطقة "بيشين _مند" قريبًا.