kayhan.ir

رمز الخبر: 129564
تأريخ النشر : 2021April17 - 19:59

لبنان.. وقفات تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال

نظمت "مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى في لبنان" و"اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين" في سجون العدو الصهيوني وقفة تضامنية رمزية مع الاسرى الصامدين في سجون العدو الصهيوني، بمناسبة "يوم الأسير الفلسطيني".

وجاءت الوقفة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في منطقة الحمرا ببيروت. بحضور عدد من مسؤولي الفصائل والجمعيات وحشد من المتضامنين، والقيت خلال اللقاء كلمات أكدت على أهمية وضرورة إحياء مناسبة يوم الأسير الفلسطيني،

مدير مؤسسة مهجة القدس، الأستاذ سيف موعد قال في كلمته: "اننا في مهجة القدس للشهداء والاسرى في هذا اليوم الوطني نبعث التحية الى اسرانا الابطال الذين يدافعون عن كرامة الامة ومقدساتها، ويدافعون عن حضارتها وعن تاريخها وحاضرها ومستقبلها ونقول لهم اننا متمسكون بكم ولن نتخلى عنكم مهما طال الزمان، ولن نألوا جهداً للدفاع والوقوف الى جانبكم".

وأضاف "لا بد لنا أن نبين للراي العام أنه مر على سجون العدو خلال مسيرة الثورة الفلسطينية، أكثر من مليون فلسطيني يعانون المرض والجوع والموت، و17 الف أمراة واكثر من 50 الف طفل".

وطالب مسؤول الاسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبدالله الدنان، بحماية الاسرى داخل السجون الاسرائيلية مما يتعرضون له من اهمال متعمد، من قبل سلطات العدو الصهيوني، ومصادرة الاحتياجات الأساسية للأسرى، ودعا كافة القوى والفصائل الفلسطينية للعمل بكل إمكانياتها من أجل الإفراج عن كافة الاسرى والمعتقلين.