kayhan.ir

رمز الخبر: 129455
تأريخ النشر : 2021April14 - 20:52
مشددة أن العالم سيشهد مرة اخرى اقتدار علمائنا النوويين..

منظمة الطاقة الذرية: منشأة نطنز ستتحرك بسرعة نحو الأهداف المحددة

طهران – كيهان العربي:- اكدت منظمة الطاقة الذرية الايرانية إن منشأة نطنز النووية ستتحرك بأسرع ما يمكن نحو أهدافها المحددة، مشيرة الى ان العلماء الإيرانيين سيجعلون العالم يعيد اكتشاف القدرات العلمية للشعب الايراني في التكنولوجيا النووية.

واشارت منظمة الطاقة الذرية الوطنية امس الاربعاء الى الاعمال الارهابية المعادية ضد الصناعة النووية للجمهورية الاسلامية في ايران والعمل التخريبي الاخير ضد منشأة الشهيد احمدي روشن لتخصيب اليورانيوم في نطنز، وقالت: إن الحظر واغتيال العلماء النوويين وتخريب قاعة تجميع أجهزة الطرد المركزي في نطنز والهجوم الإرهابي الأخير على المنشأة، يظهر فقط فشل أعداء ايران ، وان إرادة علماء الصناعة النووية حولت كل هذه الاعمال الدنيئة الى يأس.

واضافت: منشأة نطنز النووية ستتحرك بأسرع ما يمكن نحو الأهداف المحددة، وإذا لزم الأمر سيعمل العلماء الايرانيون على جعل العالم يشهد مرة أخرى القدرات العلمية للإيرانيين في التكنولوجيا النووية، وإن تصميم العلماء الإيرانيين لايزال قائما.

وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية الدكتور علي اكبر صالحي، قد اعلن أن نظام الكهرباء الاحتياطية التي تعمل في حالة الطوارئ في منشآة نطنز النووية الذي تعرض لعمل تخريبي يوم الاحد، قد تمت اعادة تشغيله اليوم فيما يتواصل العمل على اصلاح الامور الاخرى.

واعتبر ان افضل انواع الرد على العدو هو المحافظة على الحيوية والنشاط والروح العالية، وان نثبت للاعداء ان الشعب الايراني لن يستسلم .

واوضح الدكتور صالحي ان ما حدث في منشآة نطنز هو عمل تخريبي قطعا، وان منظوماتنا الأمنية توصلت الى خيوط الجريمة وستتابع التحقيقات وتعلن النتائج.

وشدد على أن تخصيب اليورانيوم في منشآة نطنز لم يتوقف وهو ماض الى الامام بقوة، وان ما حدث من خلل لبعض الأجهزة سيُعالج وستعود الى العمل بأضعاف ما كانت عليه، لأن اجراءاتنا سوف لن تقتصر على اصلاح الاضرار بل تطوير الأجهزة المتضررة.