كاشفاً عن قرب تركيب 1000 جهاز طرد مركزي آخر في نطنز..
عراقجي: ايران ستخصب اليورانيوم بدرجة 60 بالمائة
طهران - كيهان العربي:- اعلن مساعد وزير الخارجية رئيس الوفد الايراني الى مفاوضات الدكتور عباس عراقجي، أن الجمهورية الاسلامية في ايران أبلغت المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنها ستبدأ بتخصيب اليورانيوم بدرجة 60%.
وقال الدكتور عراقجي ان طهران ستقوم بتركيب 1000 جهاز طرد مركزي آخر في منشأة نطنز النووية، اثر تعرض منشأة لعملية تخريبية، ما أدى الى تعطل عدد من أجهزة الطرد المركزي.
وكان الوفد الايراني برئاسة الدكتور عراقجي قد وصل فيينا للمشاركة في جولة جديدة من المفاوضات في اطار اللجنة المشتركة للاتفاق النووي مع مجموعة 4+1 وبحضور مندوب الاتحاد الاوروبي.