kayhan.ir

رمز الخبر: 129373
تأريخ النشر : 2021April13 - 20:06

ابن سلمان يخشى من خطوات أردنية تصعيدية جديدة


كشف مصدر سعودي رفيع، عن توتر يسود الديوان الملكي السعودي على خلفية الانقلاب الفاشل في الأردن، وأن هناك خشية من خطوات دبلوماسية جديدة.

وقال المصدر إن ولي العهد "محمد بن سلمان" يخشى حاليا خطوات الملك الأردني "عبد الله الثاني" إثر معرفته بالتوريط السعودي في الانقلاب الفاشل.

وأضاف المصدر لموقع”ويكليكس السعودية” أن بن سلمان يخشى حاليا خطوات تصعيدية أو أزمة دبلوماسية مع الأردن كما يخشى من محاكمة باسم عوض الله.

وباسم عوض الله هو رئيس الديوان الملكي ، ومستشار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتنفي الرياض علاقتها بالخلافات داخل العائلة المالكة في الأردن، لكن مصادر مطلعة على المحادثات كشفت عن أن الوفد السعودي الذى زار عمان مؤخرا سعى للضغط باتجاه إطلاق سراح عوض الله الذي يحمل الجنسيتين الأردنية والسعودية.

ويرى مسؤولون أن وجود عوض الله المقرب من بن سلمان في السجن، يضر بصورة السعودية في الأردن وفي الخارج؛ لأنه يعزز الشكوك حول تورط السعودية في ما حدث.

وتبدو أهمية عوض الله للسعوديين لمعرفته بالعديد من الخطط الاقتصادية السعودية والسياسات والاستراتيجيات التي يرغبون في ضمان عدم مشاركتها خارج المملكة.

والشهر الجاري، اتهمت الحكومة الأردنية، ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين وباسم عوض الله وآخرين بالضلوع في "مخططات آثمة”هدفها "زعزعة أمن الأردن واستقراره”، وجرى اعتقال نحو 20 شخصا، قبل أن يتم الإعلان عن حل الخلاف مع الأمير "حمزة” داخل العائلة المالكة.