علييف: لا يوجد لآذربيجان أي مطالب إقليمية من أرمينيا
باكو – وكالات : صرح الرئيس الآذربيجاني، إلهام علييف، امس الثلاثاء، بأنه لا توجد لدى بلاده أي مطالب إقليمية ضد أرمينيا.
وقال علييف في خطاب ألقاه في مؤتمر "نظرة جديدة على جنوب القوقاز: التنمية والتعاون بعد الصراع"، الذي يجري في العاصمة الآذربيجانية باكو: "سنتذكر تاريخنا، لكن لا توجد لدينا أي مطالب إقليمية ضد أي دولة بما فيها أرمينيا".
وأضاف: ان آذربيجان تخطط لإنهاء تنفيذ المشاريع الرئيسية لبناء البنية التحتية في إقليم قره باغ خلال السنوات الثلاث القادمة.
وأضاف: "أعتقد أننا سننهي كل مشاريعنا الرئيسية في مجال بناء البنية التحتية مثل سكك الحديد والطرق السريعة والقدرات لإنتاج الكهرباء والتزويد بالماء خلال السنوات الثلاث القادمة، وسنقوم بالبناء بشكل نشيط".
وتابع: "يجب علينا أن نخطط كل شيء بشكل دقيق للغاية. ونحتاج إلى خطط (تنمية) مفصلة لكل مدينة وقرية محررة، لكي تكون هناك ظروف معيشية طبيعية للناس الذين يعودون إليها".