إنجاز الشياطين الحمر يلهم بايرن لإقصاء باريس
أكد جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونخ، أن جميع لاعبي فريقه عليهم أن يتحولوا إلى "قادة" خلال المواجهة الثأرية التي يخوضها حامل لقب دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان،اليوم الثلاثاء، في إياب دور الثمانية.
وخسر بايرن على ملعبه أمام سان جيرمان في جولة الذهاب 2-3 الأسبوع الماضي.
وتكمن صعوبة المهمة في أنه لم يحدث سوى 5 مرات من قبل على مر التاريخ في دوري الأبطال، أن نجح أي فريق في تحويل خسارته بهذه الطريقة في ذهاب دور الثمانية إلى فوز وتأهل في لقاء الإياب.
وعانى بايرن من ذات المصير في نسخة 2011 في مواجهة إنتر ميلان، لكنه يأمل في السير على نهج مانشستر يونايتد، الذي حقق هذا الإنجاز قبل عامين عندما خسر في ذهاب ثمن النهائي على ملعب أولد ترافورد 0-2، قبل أن يهزم سان جيرمان على ملعبه 3-1 في لقاء الإياب.
ولم يسبق لبايرن ميونخ، الفوز على سان جيرمان في باريس، وسيخوض الفريق، مواجهة الإياب دون هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
وتعرض النادي البافاري لتعادل مفاجئ أمام يونيون برلين بهدف لمثله في الجولة الماضية من البوندسليجا.
وقال كيميتش في مقابلة مع الموقع الرسمي لناديه "نحن الفريق الأفضل، أثق في تأهلنا".
وأضاف "ينبغي على كل لاعب أن يصبح قائدا في هذه المباراة، على كل لاعب أن يظهر شخصيته، وأن يثق في نفسه بشكل كامل، ثم علينا أن نستغل الفرصة عندما تسنح".