kayhan.ir

رمز الخبر: 129267
تأريخ النشر : 2021April12 - 19:46

القاهرة: الخط الأحمر في أزمة السد غير المقبول تجاوزه

القاهرة – وكالات : قال وزير الخارجية المصري "سامح شكري"، إن الجهود مستمرة من أجل التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة الإثيوبي، وثني أديس أبابا عن مسارها في الأزمة وأن "الخط الأحمر غير المقبول تجاوزه أن يحدث ضرر حقيقي لمصر بسبب السد، أما في حال اكتمال الملء الثاني دون أذى لنا فهو أمر محمود".

وتابع شكري في تصريحات تلفزيونية امس أن "مصر لا تنسحب من أية اتفاقيات أبرمتها بإرادتها، ولا تدخل في اتفاقيات إلا إذا كانت في صالحها، وإثيوبيا لم تلتزم بإعلان المبادئ الموقع في 2015".

وقال وزير الخارجية المصري، إن "مؤسسات الدولة لديها سيناريوهات فيما يتعلق بالأزمة ونتعامل مع الأمور وفقا لتطورها، وكل العناصر المتوفرة لدى الدولة المصرية، مُسخرة لخدمة مصلحة الشعب المصري، وعندما يحاول أي طرف بأن يمس مصلحة الشعب المصري، فنحن لدينا القدرة كحكومة وشعب للتصدي لذلك بكل عزيمة".