kayhan.ir

رمز الخبر: 129265
تأريخ النشر : 2021April12 - 19:45

رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يتوقع هجوما سيبرانيا كبيرا!

أعلن رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي، جيروم باول، الأحد، أنه يشعر بقلق من خطر وقوع هجوم إلكتروني واسع النطاق، أكثر من قلقه من إمكان حصول أزمة مالية عالمية مماثلة لتلك التي حدثت عام 2008.

وقال باول لبرنامج "60 دقيقة" على قناة "سي بي إس" نيوز الأميركية إن مخاطر حدوث أزمة شبيهة بأزمة عام 2008 مع حاجة الحكومات إلى إنقاذ البنوك هي مخاطر "منخفضة جدا جدا".

وأضاف "العالم يتغير. العالم يتطور. وكذلك المخاطر. وأقول إن الخطر الذي نراقبه أكثر هو الخطر الإلكتروني"، مشيرا إلى أن هذا مصدر قلق تتشاركه كثير من الحكومات والشركات الخاصة الكبيرة، والمالية منها تحديدا.

ولفت باول إلى أن الاحتياطي الفيدرالي يدرس أنواعا مختلفة من السيناريوهات.