kayhan.ir

رمز الخبر: 129247
تأريخ النشر : 2021April11 - 20:16
سلاح الطيران المسير اليمني يواصل استهداف مطار جيزان وقاعدة الملك خالد..

اتساع نطاق المعارك في مأرب والقوات اليمنية المشتركة تستهدف المنفذ الشرقي للمدينة



* صنعاء: استمرار الحصار على اليمن مع قدوم شهر رمضان انسلاخ عن كل القيم الانسانية

* شعبنا اليمني ماض بعون الله في المواجهة مدافعا عن حقه في الحياة بحرية وكرامة وسيادة

كيهان العربي - خاص:- رئيس الوفد الوطني اليمني المفاوض محمد عبد السلام أن استمرار فرض قوى العدوان الحصار مع قدوم رمضان المبارك إنسلاخ تام عن كل القيم الإنسانية.

وقال عبد السلام، وشهر رمضان المبارك على الأبواب تواصل قوى العدوان فرض حصارها على شعبنا اليمني للعام السابع في انسلاخ تام عن كل القيم الإنسانية."

واضاف: أمام استمرار العدوان والحصار فشعبنا اليمني ماض بعون الله في المواجهة مدافعا عن حقه في الحياة بحرية وكرامة وسيادة.

ميدانياً، اعلنت القوات اليمنية المشتركة عن استهدافها مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد بطائرتي "قاصف k2"، وذلك رداً على استمرار العدوان والحصار على اليمن، بحسب ما أكد الجيش اليمني.

وقالت القوات اليمنية المسلحة، استهداف مطار "أبها" الدولي في السعوديّة، بمسيرة "قاصف 2" وتحقيق إصابات مباشرة، مشيرة إلى أن ذلك "يأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان والحصار الشامل على بلدنا العزيز".

وسبق ذلك، استهداف عنابر الطائرات الحربيّة في مطار جيزان جنوب السعوديّة بطائرة مسيّرة من نوع "قاصف 2".

هذا وتوسعت رقعة المعارك الضارية بين القوات اليمنية المشتركة من جهة وقوات التحالف من جهة أخرى، في الصحراء الشرقية لمحافظة الجوف، لتمتد باتجاه اغلاق المنفذ الشرقي لمدينة مأرب من الجهة الشمالية للمدينة.

فقد قالت مصادر محلية في محافظة مأرب لصحيفتنا، إن قوات الجيش واللجان خاضت معارك ضارية ضد قوات التحالف بقيادة العميد "عبدالله الضاوي” القائد الجديد لـ”المنطقة العسكرية السادسة” التابعة لقوات التحالف، والقائد العسكري "يحي الحاسر "أبوهمدان” تمكنت خلالها من كسر زحف واسع للتحالف والقاعدة باتجاه صحراء "حويشبان” وتطهير مناطق جديدة في الصحراء الشرقية لمحافظة الجوف، والتقدم باتجاه المنفذ الشرقي لمدينة مأرب.

وعقب معارك ضارية تمكن الجيش واللجان تطهير منطقة "قرون عدوان” وتبة "السنجر” وتبة "حرمل”، بعد ساعات من تصدي قوات صنعاء لعمليات زحف كبيرة من قبل مجندي اللواء "122” واللواء "110” و”لواء الفاروق، التابعة لقوات التحالف باتجاه شرقي صحراء "حويشبان”.

وأوضحت، أن قوات صنعاء زحفت بعد التصدي لزحف التحالف والقاعدة، صوب تباب "السنجر وحرمل” من اتجاهين الأول عبر منطقة "الجدافر” والثاني من اتجاه وادي جبل "المشجح”.

ووفقاً للمصادر، فإن مواقع قوات التحالف والقاعدة تتعرض منذ فجر اليوم، لأكبر هجوم عسكري تنفذه قوات صنعاء صوب الضواحي الشمالية الشرقية لمدينة مأرب، حيث تدور معارك طاحنة أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحي في صفوف الطرفين.

وبحسب المصادر نفسها، فأن قوات صنعاء تقدمت من المناطق التي سيطرة عليها في تباب "السنجر وحرمل” صوب منطقة "العلم الأبيض” شرقي مدينة مأرب، التي تدور فيها حالياً معارك شرسة بين الطرفين.

واكدت أن المعارك تتركز حتى الأن في جبهات الجدافر و”وادي نخلا” شمال مدينة مأرب وسط أنباء عن انهيارات كبيرة في صفوف التحالف والقاعدة.