kayhan.ir

رمز الخبر: 129242
تأريخ النشر : 2021April11 - 20:15

إيران والكويت تؤكدان على التعاون في مكافحة تهريب المخدرات


طهران-فارس:- أكد رئيس شرطة مكافحة المخدرات التابعة لقوى الأمن الداخلي العميد مجيد كريمي، على ضرورة زيادة التعاون الثنائي من أجل الاسراع في تبادل المعلومات بين شرطة مكافحة المخدرات في إيران والكويت.

وفي اجتماع عن طريق الفيديو كونفرانس امس الاحد مع مدير ادارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية الكويتية العميد محمد قبازرد، اعرب العميد كريمي، عن أمله بامكانية التعاون المتبادل لاتخاذ الإجراءات المناسبة في اطار مكافحة تهريب المخدرات في المنطقة.

واشار إلى الحجم الكبير لزراعة المخدرات وإنتاجها في أفغانستان، وضرورة زيادة التعاون الثنائي لمكافحة ظاهرة تهريب المخدرات البغيضة ، أوضح العميد كريمي أن حجم تهريب المخدرات من أفغانستان وباكستان إلى أراضي الجمهورية الإسلامية، كبير جدا، بحيث ان معظم المخدرات التي تدخل إلى إيران من افغانستان، يتم تهريبها ونقلها إلى دول إقليمية وأوروبية.