kayhan.ir

رمز الخبر: 129112
تأريخ النشر : 2021April09 - 20:27
تل ابيب تكشف عن مناورات عسكرية اسرائيلية اماراتية..

الإمارات تتبجح بتبادل معلومات استخباراتية حول حزب الله مع العدو



أبوظبي - وكالات انباء:- أصبح "اللعب على المكشوف" كما يقول المثل في ما يتعلق بمجالات التعاون لا سيما الأمني بين إمارة أبو ظبي وكيان الاحتلال، ولم يعد الأمر سرا ولم يكشف عنه الجانب الإسرائيلي، كما جرت العادة في الماضي، بل كشفه مسؤولو أبو ظبي.

اكد ذلك رئيس الأمن السايبراني في الإمارات محمد حمد الكويتي، في حديثه لصحيفة "هآرتس" الصهيونية، بقوله: إن "إسرائيل" والإمارات تبادلتا معلومات استخباراتية مرتبطة بالأنشطة السايبرانية لحزب الله في إطار التعاون المتنامي بين الجانبين.

واضاف "هناك مزيد من التبادل من جانب الشريك الإسرائيلي، مما يسمح لنا بتبادل المزيد على صعيد هذه الجوانب كذلك".

وتستضيف الإمارات حاليا مؤتمرا سايبرانيا صهيونيا بارزا، وهو مؤتمر يُعقد للمرة الأولى خارج "إسرائيل".

من جانب آخر قالت القناة (12) الإسرائيلية إن أول تدريب عسكري علني بين "إسرائيل" والإمارات سينطلق يوم الاثنين المقبل في اليونان.

وذكرت القناة أن سلاح الجو الأميركي سيشارك في المناورات العسكرية INIOCHOS، اضافة إلى طيارين من إسبانيا وسلوفانيا وكندا وقبرص.

وأشارت إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي سيشارك في المناورات بمقاتلات من طراز 15-F و16-F، أما الإمارات واليونان ستشاركان بمقاتلات من طراز 16-F والتي تستخدمها الولايات المتحدة أيضا، إضافة إلى استخدامها طائرات مسيرة من طراز 9-MQ وطائرات تزويد وقود من طراز 135-KC.

وسيتدرب المشاركون في المناورات على معارك جوية ضد بعضهم البعض، والسعي لتحقيق تفوق جوي مشترك، واستهداف مواقع أرضية وعلى تنفيذ مهمات بحث وإنقاذ، ومساعدة للقوات البرية والبحرية، تصوير وجمع معلومات استخباراتية.

يذكر أن مناورات Iniochos التي ستنتهي في 22 أبريل، تقام سنويا ويعتبر سلاح الجو الإسرائيلي ضيفا دائما خلالها، لكن التواجد العلني وبكامل سلاح الجو الاماراتي هو أمر جديد، وذلك بعد تحول العلاقات بين اسرائيل والامارات الى رسمية.