kayhan.ir

رمز الخبر: 129087
تأريخ النشر : 2021April09 - 20:23

ارتفاع حجم التجارة مع افغانستان بنسبة 55 بالمئة عبر منفذ دوغارون


مشهد-/ارنا:-اعلن رئيس دائرة العبور بالمديرية العامة للنقل البري بخراسان الرضوي حميد محمدي فاز عن زيادة حجم التجارة عبر معبر دوغارون الحدودي بين إيران وأفغانستان بنسبة 55 بالمئة خلال العام الماضي الايراني( انتهي في 21 اذار / مارس 2021)،مقارنة بالعام الذي سبقه وذلك رغم تفشي جائحة كورونا.

وأضاف محمدي فاز يوم الخميس قائلا: ان عدد الشاحنات التي كانت تحمل بضائع للتصدير والاستيراد عبر معبر دوغارون قد بلغ 27 الف و 280 شاحنة في العام الماضي فيما بلغ عدد هذه الشاحنات 17 الف و616 شاحنة في العام الذي سبقه.

ويقع معبر دوغارون الحدودي على بعد 18 كم من مدينة تايباد فهو من بين أفضل خمس جمارك في البلاد وأكثرها نشاطًا في جمارك خراسان الرضوي ويتم نقل بضائع التجار الأفغان والباكستانيين والهنود والدول المجاورة الأخرى لأفغانستان عبر دول الخليج الفارسي إلى جمارك بندر عباس وبندر لنجة وغيرهما من الجمارك الحدودية لتلك البلدان ثم يتم عبوره من تلك المناطق إلى معبر دوغارون.