kayhan.ir

رمز الخبر: 128985
تأريخ النشر : 2021April06 - 19:55

مصدر: السلطات النيجيرية تسعى الى تصفية الشيخ الزكزاكي في السجن

ابوجا - وكالات انباء:- كشف مصدر مقرب من زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا، أن الحكومة النيجيرية تنفذ أوامر إسرائيلية وسعودية لاغتيال الشيخ ابراهيم زكزاكي.

وقال المصدر المقرب من الشيخ ابراهيم زكزاكي والذي حضر جلسة المحاكمة الاسبوع الماضي ورفض الكشف عن اسمه: ان اللواء "أ.ك. إبراهيم" الشاهد الخامس عشر والأخير من الحكومة النيجيرية، ادعى أنه بعد أن بدأ الجنود في التحرك نحو أنصار" الشيخ زكزاكي" بدأ الشيعة بإطلاق النار بأسلحتهم!! ونتيجة لذلك اصيب عدد كبير من جنود نيجيريا !!.

واضاف قائلا: كيف يكون أنصار" الشيخ زكزاكي "يمتلكون أسلحة ولا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم حتى استشهد منهم أكثر من 1000 منهم خلال هذا الحادث الوحشي؟!! ولتفترض ان أنصار "الشيخ زكزاكي" كانوا مسلحين واطلقوا النار فكيف لم يصب او يقتل أيا من قوات الامن.

وأكد المصدر أن الهجوم على حسينية زاريا في العام 2015 كان هدفه اغتيال "الشيخ زكزاكي"، بأمر من الكيان الصهيوني وآل سعود، للحكومة النيجيرية.

وحول مؤامرة الكيان الصهيوني والنظام سعودي ضد زعيم الحركة الاسلامية في نيجيريا، قال: ان الحكومة النيجيرية تلقت اوامر من تل ابيب والرياض بتصفية الشيخ زكزاكي، وهو لا يزال يعاني من جروحه البالغة في السجن دون أن يُنقل الى المستشفى مما يؤدي الى وفاته تدريجيا.

وعلق المصدر المقرب على محاكمة الشيخ زكزاكي الصورية والظالمة قائلا: إذن بمثل هذه المؤامرات، من المؤكد أن الحكومة النيجيرية تريد إطالة إجراءات المحاكمة بتقديم شهود زور، حتى تتمكن من قتل الشيخ وزوجته وهما محتجزان في السجن ومصابان بجروح خطيرة ويحتاجان للعلاج، والحكومة النيجرية تسعى دائمًا الى اتهامات وأعذار جديدة لإطالة المحاكمة أكثر مما هي عليه الآن.