الرئيس القرغيزي يثني على المساعدات الانسانية الايرانية لشعبه في مجال مكافحة كورونا
بيشكك - وكالات انباء:- استعرض وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، ورئيس جمهورية قرغيزيا "صادير جاباروف" في بيشكك شتى القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وهنأ الوزير ظريف في هذا اللقاء بانتخاب جاباروف رئيس للجمهورية القرغيزية، كما نوه بالطاقات المتوفرة لتوسيع نطاق التعاون الثنائي بمختلف المجالات.
وأعرب عن تقديره للاهمية التي يوليها جاباروف الى العلاقات الايرانية القرغيزية، مؤكدا على متابعة القرارات الصادرة عن الاجتماع السابق للجنة التعاون الاقتصادي المشتركة بين البلدين، والتحضير لعقد الاجتماع الثالث عشر لهذه اللجنة.
كما لفت وزير الخارجية الى القواسم المشتركة الثقافية والحضارية بين الجمهورية الاسلامية في ايران وقرغيزيا؛ مبينا ان طهران تولي اهمية الى امن واستقرار الشعب القرغيزي.
من جانبه شدد الرئيس القرغيزي جاباروف على اهمية العلاقات بين بيشكك وطهران؛ واصفا التعامل السياسي الثنائي بأنه مؤشر على رغبة الجانبين في الارتقاء بمستوى هذه الاواصر.
وأعرب عن ارتياحه للعلاقات البرلمانية القائمة بين طهران وبيشكك، مشيرا الى توفر أرضيات كبيرة للتعاون الاقتصادي وتاكيدا في المجالات الزراعية والدوائية والانشاءات لدى البلدين.
وأثنى الرئيس جاباروف على المساعدات الانسانية في مجال مكافحة كورونا، التي قدمتها الجمهورية الاسلامية في ايران الى قرغيزيا.