kayhan.ir

رمز الخبر: 128915
تأريخ النشر : 2021April05 - 21:04
مكبدين إياهم عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات..

القوات اليمنية المشتركة تفشل زحوف للعدوان السعودي ومرتزقته في الضالع وتعز



* صنعاء: العدوان السعودي الاميركي يحتجز (10) سفن محملة بالوقود رغم حصولها على تصريحات أممية

* الامارات ترسل عشرات المرتزقة من مليشيا "الانتقالي الجنوبي"الى أرخبيل جزيرة سقطرى اليمنية المحتلة

كيهان العربي - خاص:- الحقت القوات اليمنية المشتركة خسائر كبيرة في العدة والعتاد بقوى العدوان ومرتزقته في جبهتي الضالع وتعز.

فقد أفشل الجيش اليمني واللجان الشعبية بقيادة انصار الله زحفا لقوى العدوان السعودي ومنافقيه استمر قرابة 5 ساعات في جبهة مريس بالضالع، وفق مصدر عسكري في حديثه لصحيفتنا.

وقد اسفر الزحف هذا عن هلاك وإصابة العشرات من قوى العدوان ومرتزقته بينهم قيادات واغتنام كميات ملحوظة من العتاد المتنوع .

وقبل ذلك أفشلت القوات اليمنية المشتركة زحفاً واسعاً للعدوان السعودي الأميركي ومرتزقته بمديرية المعافر غربي محافظة تعز.

وأفاد المصدر العسكري لصحيفتنا بأن قوات الجيش واللجان الشعبية بقيادة انصار الله تمكنوا من كسر زحف واسع للعدوان والمرتزقة من 3 مسارات استمر لـ7 ساعات في جبهة الكدحة، أسفر عن مصرع وإصابة العشرات من المهاجمين.

على صعيد آخر،‏ تواصل قوى تحالف العدوان السعودي على اليمن منع السفن المحملة بالمواد النفطية من دخول موانئ البلاد.

وقالت شركةُ النفطِ اليمنية، إن تحالف العدوان السعودي الاميركي احتجز سفينتين جديدتين تحملان وقوداً رغم حصولهما على التصاريِح الأممية.

واضافت الشركة أن عدد السفن التي يحتجزها تحالف العدوان ارتفع الى عشرة ناقلات نفط وجميعها حاصلة على تصاريح أممية للدخولِ الى الموانئ اليمنية. وادى حصار العدوان السعودي الاماراتي الاميركي على اليمن والمستمر منذ أكثر من ست سنوات الى أزمة انسانية كبيرة في البلاد.

واستمراراً لاحتلال أراضي اليمن أقدمت السلطات الامارتية المعتدية الى نقل عشرات المرتزقة من مليشيا "الانتقالي الجنوبي"، الى أرخبيل جزيرة سقطرى المحتلة.

وكشفت مصادر محلية لصحيفتنا، أن متزقة "الانتقالي" قامت بنقل أكثر من 50 عسكرياً بكامل معداتهم وأسلحتهم الى محافظة سقطرى للقيام بمهام عسكرية موكولة من قبل الاحتلال الاماراتي، موضحة أن عدد من المرتزقة تم توزيعهم على كتيبة الدبابات والمدفعية في الجزيرة المحتلة.

ولفتت المصادر الى أن القوات الإماراتية المحتلة فرضت الحظر من دخول المواطنين اليمنيين بذريعة الاجراءات الوقائية من انتشار فيروس كورونا يأتي في إطار مواصلة الإمارات تنفيذ مخططاتها عبر مليشيا الانتقالي لاسيما أن قرار المنع طال أصحاب الأرض فقط، في حين تواصل الإمارات نقل السواح الأجانب من أراضيها لأرخبيل جزيرة سقطرى.