ايران تعلن استعدادها لربط اوزبكستان بالاسواق العالمية والمياه الحرة
طهران-فارس:- أكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف بأن ايران قادرة على توفير طريق الترانزيت لاوزبكستان الى الاسواق العالمية والمياه الحرة.
وفي تصريح ادلى به امس الاثنين في طشقند اثر لقائه نظيره الاوزبكي عبدالعزيز كامل اوف قال ظريف: لقد تباحثنا حول العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية وتعزيز وتطوير هذه العلاقات وكذلك حول التعاون الاقليمي خاصة فيما يتعلق بالسلام في افغانستان.
واعرب وزير الخارجية عن امله بتطوير التعاون بين البلدين واضاف: ان الجمهورية الاسلامية يمكنها توفير طريق الترانزيت لاوزبكستان الى الاسواق العالمية والمياه الحرة.
واشار الى وجود مختلف مجالات التعاون بين البلدين قائلا: ان التاريخ المشترك الطويل جدا بيننا يمهد الارضية للمزيد من الصداقة بين الشعبين.
وتابع ظريف: آمل بان نتمكن خلال اللقاء بعد ظهر اليوم مع الرئيس الاوزبكي شوكت ميرضيايف من توسيع مجالات التعاون هذه.
وكان وزير الخارجية محمد جواد ظريف قد وصل الى طشقند صباح امس الاثنين في اطار جولة اقليمية على 4 دول في آسيا الوسطى وتشمل فضلا عن اوزبكستان كلا من قرغيزيا وكازاخستان وتركمنستان.