ايران تستعيد آثارا تاريخية من النمسا
طهران-فارس:- أعلن رئيس القسم الدولي في الشرطة العميد هادي شيرزاد عن استعادة 28 أثرا تاريخيا ونقلها الى طهران من النمسا.
وقال شيرزاد: إن هذه المجموعة من الآثار التاريخية الايرانية تعود الى عصور الاخمينيين والاشكانيين والساسانيين.
واضاف قائلا: أثمرت متابعات القسم الدولي في الشرطة الايرانية بالتعاون مع نظيره في النمسا عن تسليم هذه الآثار الى مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية في النمسا خلال الصيف الماضي.
وتابع يقول: إنه بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والتراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية والقسم الدولي في الشرطة بطهران ونظيره في فيينا تم استعادة هذه الآثار التاريخية، التي نقلت الى خارج البلاد بصورة غير شرعية، الى الجمهورية الاسلامية الايرانية من النمسا بشحنة دبلوماسية.