القوات البحرية الايرانية والباكستانية تستعدان لإجراء مناورات مشتركة في مياه الخليج الفارسي وبحر عمان
* الأدميرال محمود آصف: القوتان البحريتان الايراني والباكستاني تربطهما علاقات جيدة منذ فترة طويلة
طهران – كيهان العربي:- وصلت امس السبت بارجتان حربیتان باکستانیتان إلى ميناء "بندر عباس" جنوبي البلاد استعدادا لإجراء مناورات إيرانية - باكستانية مشتركة هذا الأسبوع في مياه الخليج الفارسي وبحر عمان.
في هذا الاطار قال الأميرال جعفر تذكر قائد المنطقة البحرية الأولى للجيش، إن مستوى العلاقات بين البحرية الايرانية ونظيرتها الباكستانية جيد جدا وهما يتعاونان لإحلال السلام والأمن البحري.
واضاف: ان هذا التعاون كان قائما في السابق ولازال يتواصل، معتبرا ان رسو السفن الحربية الباكستانية ياتي في اطار الاتفاقيات الموقعة بين البلدين .
واشار الى ان مناورات مشتركة ستجري في ختام زيارة القطع الحربية الباكستانية، موضحا ان مثل هذه الزيارات والتعاطي الثنائي يساهمان في تامين خطوط الملاحة والتجارة البحرية.
من جانبه قال الأدميرال خان محمود آصف قائد القطع الحربية التابعة للقوة البحرية الباكستانية، إن القوتين البحريتين للجيشين الايراني والباكستاني ترتبطان بعلاقات جيدة منذ فترة طويلة، وزيارتنا إلى ميناء بندرعباس جنوب ايران لتقوية هذه العلاقات.
واضاف الأدميرال خان محمود آصف اليوم السبت على هامش وصول القطع الحربية الباكستانية الى المنطقة البحرية الأولى للجيش الإيراني: ان من الأهداف الأخرى لهذه الزيارة إجراء تدريب ومناورات بين القوتين البحريتين الايرانية والباكستانية.
وتابع: سنتواجد في ميناء بندرعباس لمدة ثلاثة أيام وبعد ذلك سنعود إلى باكستان وخلال هذه الفترة سنعمل على إجراء تدريبات مشتركة.
وأعرب عن شكره وامتنانه للترحيب الحار من جانب القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني والشعب الإيراني.
ورسى الأسطول الباكستاني، المكون من سفينتين حربيتين أمس السبت في المنطقة البحرية الأولى للجمهورية الاسلامية الايرانية في ميناء "بندرعباس" بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والودية مع نظرائه الايرانيين.