kayhan.ir

رمز الخبر: 128197
تأريخ النشر : 2021March09 - 19:39

"فوكس نيوز" : 12 ولاية أميركية تقاضي بايدن بسبب المرسوم المناخي

واشنطن – وكالات : رفعت سلطات ولاية ميسوري و11 ولاية أميركية أخرى دعوى قضائية ضد الرئيس، جو بايدن، وإدارته لتوقيعهم مرسوما لحماية الصحة العامة والبيئة.

وذكرت قناة "فوكس نيوز" أن أصحاب الدعوى يرون أن توسيع صلاحيات المنظمين الفيدراليين قد يتسبب في أضرار اقتصادية خطيرة للولايات.

وأفيد بأن الدعوى التي رفعها المدعي العام في ولاية ميسوري، إريك شميت، انضم إليها زملاؤه من ولايات أركنساس، وأريزونا، وإنديانا، وكنساس، ومونتانا، ونبراسكا، وأوهايو، وأوكلاهوما، وساوث كارولينا، وتينيسي، ويوتا.

وكان بادين قد وقع مرسوما في أول يوم له في منصبه، لإعادة البلاد إلى الالتزامات بموجب اتفاقية باريس للمناخ، والتي تنص على خفض جذري في غازات الاحتباس الحراري، فيما قرر الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2018، الانسحاب من تلك الاتفاقية، التي رأى أنها تبطئ من تطور الاقتصاد الأميركي.