ايران تدشن أول خط إنتاج الحفازات لإنتاج البنزين بمعايير يورو4
طهران- ايسنا:- - تم إفتتاح خط إنتاج حفازات تتضمن المعادن الثمينة لإنتاج البنزين بمعايير يورو4 للمرة الأولى في في البلاد بحضور مساعد وزير النفط لشؤون البتروكيماويات والمدير العام لشركة صناعة البتروكيماويات.
وأكد عباس شعري مقدم على أننا لم نتصور إنشاء وتدشين مركز الحفازات لإنتاج البنزين في المصافي حيث ما كنا نستطيع من استخراج المعادن الثمينة نظير بلاتين من الحفازات مشيرا الى أننا نسعى للحضور في الأسواق الدولية وتقديم منتجاتنا.
وبدوره أكد المدير العام لشركة الخليج الفارسي التي تنشط في مجالات مختلفة عادل نجاد على أن إيران قد حققت تقدما ملحوظا في مجال تصنيع المعدات النفطية بعد فرض العقوبات الغربية ضد البلاد ورغم ذلك كنا نعتمد على الدول الأجنبية في مجال تصنيع الحفازات.
وقد أعلن المدير التنفيذي للشركة الوطنية للتكرير و توزيع المشتقات النفطية في أبريل الماضي عن انه سيضاف 10 ملايين لتر من البنزين بمواصفات يورو 4 الى إجمالي إنتاج إيران للبترول النظيف غضون الأشهر الـ3 المقبلة.
وأشار "عباس كاظمي" الى إتمام المرحلة الأخيرة لبناء قسم إنتاج البنزين في مصفاة "إصفهان" حتى الأشهر الـ3 القادمة قائلا انه مع إفتتاح هذا المشروع سيتم إنتاج 10 ملايين لتر بنزين بجودة يورو 4 متابعا انه ينتج حاليا 16 مليون لتر من البنزين بجودة يورو 4 في مصفاة "شازند" الموقعة في مدينة أراك وسط إيران.
وقال كاظمي ان حجم إنتاج البترول في المصافي الإيرانية يصل حاليا الى 60 مليون لتر يوميا.