إثيوبيا تتهم السودان بـ"إشعال حرب" بسبب الخلافات الحدودية
اديس ابابا – وكالات : اتّهمت وزارة الخارجية الإثيوبية السودان بالسعي إلى إشعال حرب بين البلدين بسبب الخلافات الحدودية.
الوزارة قالت في بيان لها: إن أي صراع بين البلدين لن يؤدي إلا إلى أضرار جسيمة ويعرض رفاهية البلدين للخطر.
وأكّدت أن "أي صراع لن يخدم سوى مصالح طرف ثالث على حساب الشعب السوداني"، بحسب بيان خارجية إثيوبيا.
وأوضح البيان، أنه "وسط كل هذه السلوكيات التصعيدية والاستفزازية للسودان، أبدت إثيوبيا قدراً كبيراً من الصبر، وظلت مقيدة عن ممارسة حقها المشروع في الدفاع عن النفس".
وكانت وزارة الخارجية السودانية استدعت، يوم الأربعاء، سفير الخرطوم في أديس أبابا للتشاور بشأن تطورات أزمة الحدود المتصاعدة بين السودان وإثيوبيا.