توتر العلاقات المغربية المصرية بسبب "البوليساريو "
الرباط - وكالات : عزى مسؤول مغربي تغير موقف الإعلام الرسمي المغربي من القيادة المصرية الحالية إلى وجود تنسيق بين مصر والجزائر لدعم "جبهة البوليساريو" الانفصالية.
وأكد المسؤول أن السبب الثاني هو "هجوم الإعلام المصري المستمر على الرباط والذي تجاوز الحدود".
ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول بوزارة الخارجية المغربية، طلب عدم ذكر اسمه، أن زيارة وفد مصري خلال الأسبوع الماضي للعاصمة الجزائرية من أجل حضور مؤتمر دولي داعم لجبهة البوليساريو أغضب الرباط.
وكانت العاصمة الجزائرية احتضنت ندوة دولية لدعم جبهة البوليساريو تحت عنوان "حق الشعوب في المقاومة حالة الشعب الصحراوي نموذجا" بمشاركة مصرية لافتة.
ووصفت القناتان الأولى والثانية بالمغرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ "قائد الانقلاب" في مصر، والرئيس المعزول محمد مرسي بـ"الرئيس المنتخب"، وذلك للمرة الأولى، منذ الإطاحة بمرسي في الثالث من يوليو/نموز 2013.