ايران تحقق الاكتفاء الذاتي في انتاج 95% من الادوية البيطرية
سمنان- ارنا: - قال المدير العام في مكتب الادوية والعلاج في مؤسسة الطب البيطري محمد حبيبي، ان نحو 95 بالمائة من الادوية البيطرية تنتج في داخل البلاد.
واضاف محمد حبيبي يوم الخميس ، ان الفا و300 نوع من الادوية البيطرية تصنع في داخل البلاد.
واشار الى وجود 176 وحدة انتاجية فعالة في داخل البلاد لانتاج الادوية البيطرية والأدوية المكمّلة وثنائي فوسفات الكالسيوم والمواد الخام المستخدمة في صناعة الادوية والامصال.
وصرح المسؤول في مؤسسة الطب البيطري، ان ايران قادرة على الاستمرار والمنافسة مع الدول المنتجة للادوية البيطرية، واضاف ان مؤسسة الطب البيطري الايرانية تسعي الى زيادة الرقابة على صناعة الادوية والارتقاء بجودة منتجاتها .
واشار حبيبي الى تصدير نحو 150 نوعا من الادوية البيطرية الى العديد من الدول خلال العام الايراني الحالي (ينتهي 20 مارس) .