kayhan.ir

رمز الخبر: 12697
تأريخ النشر : 2015January02 - 21:29
ردا على الرسالة التي بعثها..

مصدرمطلع:ظريف تلقى رسائل جوابية من نظيريه الروسي والسعودي حول النووي

طهران- فارس:-كشف مصدر مطلع في وزارة الخارجية عن تلقى وزير الخارجية محمد جواد ظريف رسائل من نظيريه الروسي والسعودي وذلك ردا على الرسالة التي بعثها الى وزراء خارجية العالم شارحا فيها تطورات المفاوضات النووية وموقف طهران منها.

و قال المصدر أن وزيري الخارجية الروسي والسعودي أعربا عن أملهما في توصل ايران مع مجموعة 5+1 الى اتفاق حول الموضع النووي في اقرب وقت، مؤكدين اهمية انعكاسات هكذا اتفاق على دول العالم والمنطقة.

واشار المصدرالمطلع الى ان هذه الرسائل تعكس بشكل واضح اقتناع هذه الدول بحقوق ايران الحقة في مجال امتلاك الطاقة النووية السلمية.

واضاف ان بعض الدول التي تلقت رسالة وزير الخارجية محمد جواد ظريف قد اكتفت باصدار بيان حولها فيما اقدمت بعضها على ارسال رسائل جوابية من بينها دول من امريكا اللاتينية واوروبا الشرقية.

وكان وزير الخارجية محمد جواد ظريف قد بعث الشهر الماضي برسالة الى دول العالم باستثناء الكيان الصهيوني شارحا سير المفاوضات النووية بين طهران ومجموعة 5+1 ومبينا مواقف ايران المبدئية من هذه المفاوضات التي ادت الى تمديد اتفاق جنيف لستة اشهر اخرى.