kayhan.ir

رمز الخبر: 124795
تأريخ النشر : 2021January08 - 19:48
معلنا وقوفه خلف جيشه الباسل وهو على ثقة بقدرته على دحر الإرهاب..

الشعب السوري : محاولات واشنطن والنظام التركي إنعاش تنظيم (داعش) الإرهابي مصيرها الفشل

دمشق – وكالات : تعمل الولايات المتحدة الأميركية والنظام التركي على انعاش تنظيم "داعش” الإرهابي في سوريا لتنفيذ أجندات على حساب دماء السوريين الذين يؤكدون يوما بعد آخر أن مصير تلك المخططات الفشل الحتمي بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

ففي اللاذقية أكد محمد خضرة أن الاعتداءات الإرهابية لن تثني الشعب السوري عن مواصلة طريقه نحو تحرير أرضه من رجس الإرهاب وداعميه بينما شدد طالب كلية الهندسة حسين حمدان على أن الشعب السوري لن يتسامح مع مرتكبي هذه الجرائم وأن محاولات واشنطن سواء بالحصار الاقتصادي أو الاعتداءات الإرهابية ستبوء بالفشل بفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

ونفذت التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالولايات المتحدة والنظام التركي مؤخرا اعتداءات إرهابية على وسائل النقل في منطقة البادية السورية أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين وجنود الجيش.

وبينت نور المفتاح أن الشعب السوري يقف خلف جيشه الباسل وهو على ثقة بقدرته على دحر الإرهاب بشكل كامل وخروج قوات الاحتلال من سورية.

وفي حمص حملت المواطنة ندى الابراهيم الدول المعادية لسورية المسؤولية عن الاعتداءات الإرهابية الأخيرة التي أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين فيما أشارت صبا وسوف رئيس قسم الأطفال بمديرية ثقافة حمص إلى الصلة العميقة بين الإرهاب والأنظمة التي ترعاها مثل النظامين الأمريكي والتركي.

وفي درعا أكد عدد من أبناء المحافظة أن الاعتداءات الإرهابية على الشعب السوري وصمة عار تضاف للسجل الإجرامي للولايات المتحدة التي تدعم المجموعات الإرهابية في مختلف دول العالم ولا سيما في سورية.

واعتبر شواخ علوه أن الخلايا الإرهابية تتحرك بغطاء أمريكي تركي وتتلقى تعليماتها منهما في محاولة بائسة لتقويض الاستقرار في سورية فيما بين بلال الفايز أنه بعد الانتصارات التي حققها الجيش على امتداد الجغرافية السورية بقيت هناك بقايا للتنظيمات الإرهابية تحت وصاية المحتل الأمريكي والتركي وسيقف أبناء الشعب السوري خلف جيشه لتحرير كل المناطق من الإرهاب والاحتلال.

من جانب اخر أدى تجدد القصف التركي على محيط محطة كهرباء مدينة "تل تمر" بشمال سوريا إلى خروج 3 خطوط من الخدمة، كانت تغذي المدينة وما حولها بالتيار الكهربائي.

وأوضحت الشركة العامة للكهرباء في الحسكة أنه تم فصل التغذية الكهربائية عن محطة كهرباء تل تمر "احترازيا لحين توقف سقوط القذائف" بعد قصف تسبب بخروج 3 خطوط 20 ك. ف.

وأشارت إلى أن المباشرة بإصلاح الخطوط المتضررة سيتم "فور توفر إمكانية الدخول وتوقف سقوط القذائف"

يذكر أن المحطة تعرضت قبل يومين أيضا لقصف تركي أدى إلى انقطاع التغذية الكهربائية عن مدينة تل تمر وما حولها، حسب ما ذكرت وزارة الكهرباء السورية يوم الأربعاء الماضي، قبل أن تعلن إعادة التغذية للمحطة بعد إصلاح الأضرار.