سفيرنا في الكونغو يؤكد على تنمية العلاقات ومواصلة التعاون في اطار اوبك
طهران – فارس: اكد السفير الايراني الجديد في جمهورية الكونغو الديمقراطية (الكونغو برازافيل) محمد جواد شريعتي عزم طهران على تنمية التعاون الثنائي ومواصلة التعاون في اطار منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" ومنظمة الامم المتحدة.
جاء ذلك في تصريح للسفير شريعتي خلال لقائه رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية دنيس ساسو انغوسو.
وكتب السفير الايراني الجديد في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر: التقيت اليوم رئيس جمهورية الكونغو برازافيل السيد دنيس ساسو انغوسو. قدمت اوراق اعتمادي كما اكدت عزم طهران على تنمية العلاقات ومواصلة التعاون في اطار منظمة "اوبك" ومنظمة الامم المتحدة.
واضاف قائلا: ان السيد انغوسو اكد من جانبه ضرورة التخطيط لنيل الاهداف العينية والملموسة في العلاقات الثنائية في العام 2021 .
وكان السفير محمد جواد شريعتي يتولى قبل ذلك منصب سفير ايران لدى الكونغو كينشاسا ورئيس دائرة التعاون للشؤون الدينية والثقافية والفنية والرياضية بوزارة الخارجية وكذلك رئيس دائرة العلاقات العامة والاعلام في الخارجية.