kayhan.ir

رمز الخبر: 123906
تأريخ النشر : 2020December22 - 20:37

انجاز 60 بالمئة من بناء صحن السيدة زينب (س) في كربلاء المقدسة

دزفول- ارنا: اعلن رئيس "لجنة اعادة اعمار العتبات المقدسة" في محافظة خوزستان السيد محمد موسوي عن انجاز 60 بالمئة من مشروع انشاء صحن عقيلة بني هاشم السيدة زينب الكبرى (س)، والذي يتسع مساحةً من منطقة "تل الزينبية" الى "الخمية كاه" في كربلاء المقدسة.

واكد موسوي ان محافظة خوزستان معنية في تنفيذ مشروع توسعة العتبة الحسينية (ع) بكربلاء المقدسة، والذي يتكلّل بإنشاء صحن السيدة زينب (س).

وتوقع رئيس لجنة اعمار المراقد المقدسة في محافظة خوزستان، ان يتم تدشين هذا الصحن بحلول العام الجديد (الايراني – في 21 اذار / مارس 2021)؛ مبينا ان مشاريع التوسعة في كافة العتبات المقدسة قائمة بالفعل.

ونوه في هذا السياق، الى انشاء صحن السيدة الزهراء (س) في العتبة العلوية المقدسة بالنجف الاشرف، موضحا ان لجنة إعادة إعمار العتبات المقدسة، قررت انجاز هذا المشروع في اطار توسعة مرقد الإمام على (عليه السلام)، وذلك نظرا للأعداد المتزايدة لزوار النجف الأشرف القادمين من جميع أنحاء العالم، وازدياد الحاجة الى المزيد من أماكن العبادة والزيارة في العتبة العلوية المقدسة.