تقرير .. كوريا الشمالية تصنع "سرا" قنابل نووية!
بيونغ يانغ – وكالات : ذكر تقرير جديد أن منشأة كورية شمالية غامضة قرب بيونغ يانغ ربما تنتج مكونات تستخدم في صناعة القنابل النووية، ليقدم أدلة توضح ما يجري داخل هذا الموقع، الذي حير الخبراء والسياسيين.
ووردت أول إشارة إلى مجمع مباني "كانغسون" في ضواحي جنوب غرب بيونغ يانغ في عام 2018 من قبل فريق محللين على أنه موقع محتمل لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، سرا، لاستخدامه في صنع قنابل نووية.
لكن التقرير الذي اطلعت عليه رويترز قبل نشره يوضح أن صور الاصطناعية تظهر أن المنشأة تصنع مكونات أجهزة الطرد المركزي التي تستخدم في تخصيب اليورانيوم وليس القيام بعمليات التخصيب.
وفي أكتوبر الماضي، تصدرت الإجراءات العسكرية لكوريا الشمالية عناوين الأخبار بعد عرض عسكري ضخم بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الكوري، حيث كشفت بيونغ يانغ عن صاروخ باليستي جديد عابر للقارات.
ووصفت وسائل إعلام غربية الصاروخ بـ"الصاروخ الوحش" و"الصاروخ المرعب".