kayhan.ir

رمز الخبر: 123580
تأريخ النشر : 2020December16 - 19:51

عكاظ السعودية: تطبيع الدول العربية مع "اسرائيل" أمر واقع!

اعتبرت صحيفة عكاظ السعودية في مقال، قضية تطبيع الدول العربية مع الكيان الصهيوني امرا واقعا!

وبالرغم من ان السعودية لم تعلن صراحة عن نيتها تطبيع العلاقة مع الكيان الصهيوني، الا ان الزيارة التي قام بها رئيس وزراء الكيان "نتنياهو" الى السعودية ولقائه بولي العهد "ابن سلمان" تدلل على انها اختارت مسار التطبيع.

الى ذلك تهيئ وسائل الاعلام المحسبوة على الديوان الملكي السعودي الارضية لتطوير العلاقات مع الكيان الصهيوني. فبقلم "محمد الساعدي" هاجمت صحيفة عكاظ، وضمن تسطيرها لافتراءات واكاذيب مختلفة، الفلسطينيين، ساعية لتزويق وجه النظام الصهيوني امام الرأي العام السعودي، كي تهيئ ارضية للتطبيع.

على سياق متصل نقل موقع "القواع السعودي" عن الكاتب "محمد الساعدي"؛ "ان انتهاج الدول العربية؛ مصر والاردن والامارات والبحرين والسودانوالمغرب لمسار السلام مع اسرائيل يصب في رافد آخر لا تتطرق اليه القنوات التلفزيونية القابضة للدولار، انه اقرب الى صراع الدور العربية مع بعضها، كي يظل موضوع الاساس وهو الصراع مع اسرائيل مستترا".

ويستطرد الكاتب؛ "ان اكثر الفلسطنيين بمباركة السلطان عبدالحميد قد باعوا اراضيهم لليهود والعثمانيين. وبذلك فهم مهدوا لتحقيق الحلم الصهيوني بتاسيس دولة يهودية".

وقال الكاتب؛ "لو عدنا الى صراع الفلسطينيين مع اسرائيل لوجدنا ان جميع هذه المواجهات كانت عمليات تكتيكية بدءا باختطاف الطائرات الى الاغتيالات والهجمات المسلحة المحدودة، وهي لم تتعد المدنيين، وكانت تهدف الى الضغط على اسرائيل في الداخل لتقبل بالجلوس الىطاولة المفاوضات. ولطالما كان الفلسطينيون يبحثون عن ارض اخرى في الاردن او لبنان وحتى الكويت بعد هجوم الجيش العراقي على هذا البلد."