kayhan.ir

رمز الخبر: 123578
تأريخ النشر : 2020December16 - 19:50

محلل روسي: أميركا ستتفكك كما حصل مع الاتحاد السوفيتي

قال محلل روسي، إن الولايات المتحدة، لن تبقى على شكلها الحالي، وسوف تتفكك، وبناء على مجموعة من المعطيات التي نجمت عن الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والتي خسر فيها دونالد ترامب الجمهوري، لصالح جو بايدن الديمقراطي.

وقال المحلل ألكسندر نازاروف: "لم أكن أتوقع الانتقال من الحرب الأهلية الباردة نحو الحرب الأهلية بهذه السرعة. بعد رفض 17 ولاية النتائج، والاحتجاج عليها" مشيرا إلى أن هذا سيدفع إلى الطعن في شرعية المركز الفدرالي نفسه، ورفض الإذعان للحكم بفوز بايدن".

وأضاف "لم يعد الانقسام يقتصر الآن على الأحزاب والمواطنين فحسب، وإنما أصبح كذلك انقساما على المستوى الإقليمي بين الكيانات الإدارية التي تضم نخبها وسلطاتها وحدودها الخاصة. وحين توفر الرغبة، على سبيل المثال، وفي حال الخسارة في الصراع السياسي، يمكن أن تتحول تلك الولايات في لمح البصر إلى دول ذات سيادة. ونتذكر كيف كان تصويت البرلمانات في الجمهوريات السوفيتية، التي كانت تمثل الاتحاد السوفيتي، كافيا لإعلان استقلال هذه الجمهوريات، في ظل ضعف المركز".

وتابع: "بينما كنا نرى، حتى وقت قريب، مجرد إرهاصات واتجاهات لذلك، فنحن نرى الآن فعليا الآليات التي يتطور بها كل شيء. لكن السؤال هو متى سيتم تجاوز نقطة التحول في كل من هذه الاتجاهات؟".