بوليفيا: افتتاح سفارتنا في طهران خطوة هامة في مقارعة أميركا
طهران-فارس:-أعلن وزير خارجية بوليفيا، مساء الاحد عن احياء العلاقات مع فنزويلا والمكسيك وكوبا والارجنتين ونيكاراغوا وايران، مؤكدا ان افتتاح السفارة البوليفية في طهران خطوة هامة في مقارعة أميركا.
وقال روغيلو ماياتا وزير الخارجية البوليفية بصدد إحياء العلاقات مع المكسيك وكوبا والارجنتين ونيكاراغوا وايران، أنها أصابها البرود في عهد الرئيس البوليفي السابق جينين آنز.
وقال ماياتا، ان بوليفيا ينبغي أن تكون بصدد تحسين علاقاتهاه مع الدول الاخرى في إطار احترام سيادة الدول، وفي هذا المسار يجري العمل على تحسين العلاقات مع فنزويلا.
وأضاف: من الضروري ان نتحد مع دول المنطقة، ولذلك علينا ان نجري محادثات مع كل الدول.
وبشأن العلاقات مع ايران، قال وزير خارجية بوليفيا أن بلاده بصدد افتتاح سفارتها في ايران، وهذه الخطوة هي من أهم الخطوات في معارضة سياسات الادارة الاميركية.